|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |

 
     
 

 

قوات تطهير بيجي على بعد 200 متر من مصفاها الرئيس والقائممقامية تتوقع تطهير طريقها "قريبا جدا"


المدى برس / صلاح الدين
14 / 11 / 2014

اعلنت قائممقامية قضاء بيجي، اليوم الجمعة، وصول القوات الامنية التي تقوم بتطهير القضاء من قوة حماية مصفى بيجي، وفيما بينت أن المسافة بين الجانبين تقدر بـ200 متر فقط، توقعت التحام القوتين قريبا جدا وتأمين الطريق الرابط الى المصفى بالكامل.

وقال قائممقام قضاء بيجي محمد محمود في حديث الى (المدى برس) إن "القوات الامنية باتت على بعد امتار عن مصفى بيجي وتبادل الرؤيا مع قوة حماية المصفى"، مبينا ان المسافة التي تفصل بين الجانبين هي 200 متر فقط".

وتوقع محمود ان "تتمكن القوات الامنية من الالتحام مع قوة حماية مصفى النفط قريبا جدا وتامين الطريق المؤدية اليه".

وكان قائممقام بيجي اكد ، في 11 تشرين الثاني 2014، مباشرته بعمله في القضاء، شمالي صلاح الدين،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، بعد تحريره من (داعش)، مبيناً أن الأولوية في المرحلة الراهنة لإعادة الحياة إلى وضعها الطبيعي واستئناف عمل الدوائر الحكومية، بعد "الخراب الواسع" الذي سببه ذلك التنظيم "الإرهابي"، في حين أعلنت قيادة عمليات صلاح الدين، عن قرب "تحرير" بيجي بالكامل، وعزمها التوجه بعدها إلى تكريت وضواحيها.

وكان مصدر أمني في محافظة صلاح الدين أفاد، الاثنين (10 تشرين الثاني 2014)، بأن القوات الأمنية تمركزت على بعد 3كم من مصفى بيجي، شمالي تكريت، وفيما أكد إن القوات الأمنية فجرت عدداً من العبوات والسيارات المفخخة خلال اليومين الماضيين، أشار إلى أن طيران التحالف قصف رتلاً لتنظيم (داعش) بين ناحية الصينية ومركز قضاء بيجي.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، في (الـ25 من تشرين الأول 2014)، أن القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات صلاح الدين مستمرة بالتقدم نحو قضاء بيجي والمناطق المحيطة به، وفيما بيّنت مقتل ما يسمى بـ"قائد شرطة بيجي" الذي تم تعيينه من قبل (داعش)، أكدت تدمير ثلاث سيارات مفخخة حاولت استهداف القوات الأمنية المتقدمة.

يذكر أن تنظيم (داعش) فرض في (الـ11 من حزيران 2014)، سيطرته الكاملة على مدينة تكريت،( 170 كم شمال بغداد)، وقضاء الدور، شرقي المدينة، مسقط رأس عزة الدوري، من دون قتال، وقضاء الشرقاط، ( 120 كم شمال تكريت)، فيما تمكنت قوات الشرطة والعشائر من طردهم من قضاء الضلوعية، (100 كم جنوب تكريت).


 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter