|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |

 
     
 


 

السكك : تظاهرة موظفينا سلمية ووفرنا أموالاً لتسديد رواتبهم

2015/07/29
المدى برس/ بغداد

اكدت الشركة العامة لسكك الحديد، اليوم الاربعاء، ان تظاهرة موظفيها كانت سلمية بسبب تحويل الشركة الى التمويل الذاتي، وفيما لفتت الى توفير مبالغ لتسديد الرواتب المتأخرة للموظفين، طالبت بإبقائها على التمويل المركزي.

وقال مدير عام الشركة سلام جبر في حديث الى (المدى برس)، ان "التظاهرة التي شهدتها بعض مناطق العاصمة لموظفي السكك كانت سلمية وجاءت بعد ان حجبت وزارة المالية رواتبنا لشهر تموز الحالي، حيث كان من المقرر ان نتسلم الرواتب في يوم 23 لهذا الشهر، لكن جاءنا كتاب من قبلهم يؤكد حجب الرواتب وتحويلنا الى شركة ذات تمويل ذاتي ولايجوز دفع الرواتب".

وأضاف جبر ان "الشركة لا يمكن ان تتحول في الوقت الحالي الى شركة ذات تمويل ذاتي لكونها شركة خاسرة لاسيما وان قسماً من منشآتنا قد توقف أو دمر في عدد من المناطق الغربية والشمالية من البلاد، بسبب العمليات العسكرية".

ولفت جبر الى ان "الشركة هي ناقل دولي حيث تقوم بنقل الفوسفات والنفط والمواد الغذائية اضافة الى المسافرين"، مبيناً ان "موظفينا يعملون 24 ساعة وفي دوام منتظم رغم الظروف التي تعانيها البلاد".

من جانبه قال مدير اعلام وعلاقات الشركة عبد الستار محسن في حديث الى (المدى برس) ان "مطالب المتظاهرين تتمثل بإبقاء الشركة ضمن التمويل المركزي أسوة بباقي شركات الوزارة والوزارات الاخرى"، مبيناً ان "الشركة كانت تورد للحكومة اموالاً كبيرة وكانت لديها مواقف ايجابية في رفد خزينة الدولة في ظروف صعبة طيلة السنوات الماضية".

واضاف عبد الستار ان "بعض وزارات الدولة لا تتعاون معنا ولا تريد ان تنقل بضائعها عن طريق قطاراتنا وتذهب للتعاقد مع القطاع الخاص وهذا جزء من تدهور الواردات لدى الشركة فهي تتحمل جزءاً من المسؤولية".

وأشار عبد الستار الى ان "تظاهرة اليوم قد حلت وتمكنا من جلب اموال لتسديد بعض رواتب الموظفين من قبل بعض شركات الوزارة، على الرغم من ان الشركة لا تضمن تسديد رواتب الشهر المقبل"، مؤكداً ان "الشركة الآن في مصير مجهول".

وتابع عبد الستار "كان الأحرى من وزارة المالية ان تعطي وقتاً للشركة بتسوية أمورها لا ان تفاجئ الشركة بقطع رواتب موظفيها وتجعلنا في موقف محرج لا نحسد عليه".

وكان عدد من موظفي الشركة العامة للسكة الحديد قطعوا عدداً من الشوارع الرئيسة شمالي وغربي بغداد بعربات القطار احتجاجاً على عدم تسلم رواتبهم
 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter