|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |

 
     
 


 

 العبايجي: التحالف المدني لن يشارك بحكومة قائمة على اسس المحاصصة

13/08/2014
بغداد / نينا

اكدت النائبة عن كتلة التحالف المدني الديمقراطي شروق العبايجي ان " كتلتها اذا مادعيت الى المشاركة في حكومة مبنية على الكفاءات الوطنية والمهنية والاستقلالية والنزاهة لن نتردد في المشاركة بها ولكن ان تمت على طريق المحاصصات السابقة فلن نشارك بها بالتأكيد.".

وقالت للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ان " اتفاق الكتل السياسية والتفافها حول المرشح حيدر العبادي ستساعده على سرعة تشكيل الحكومة المقبلة " مبينة ان " هذا الالتفاف الوطني مؤشر قوي على سرعة وسلاسة تشكيلها ضمن الفترة المقررة افضل من الفترة السابقة".

واضافت العبايجي نحن" نتوسم خيراً بالمرشح لتشكيل الحكومة المقبلة بان يكون مستفيدا من الحالة الماضية وتجاربها وان يكون رئيسا لحكومة يتفق عليها الجميع تكون لها اليات عمل بشكل صحيح من اجل خدمة ابناء البلد جميعاً وان يتجاوز الاخفاقات السابقة وان يفك الازمات وان يبعث تطمينات للجميع بانهم شركاء في صنع القرار".

وتابعت " نحن بصدد تقديم عدة مبادرات سواء ككتلة برلمانية او كجزء من كتلة اجتماعية واسعة تنادي بحل الاشكالات التي وضعت البلد بمازق الابتعاد عن الحلول الوطنية منها واهمها اعادة هيبة البرلمان واعادة صلاحيات الهيئات المستقلة كي تعمل باستقلالية كاملة واطلاق الحريات العامة وعدم الضغط على الحركات الاحتجاجية في حال وجودها لاصلاح قضايا معينة وحرية الاعلام ودور رئيس الجمهورية وصلاحياته والمشاركة في صنع القرار والمهنية في اختيار الوزراء كلها نقاط وضعناها كخارطة طريق او توجهات تؤخذ بعين الاعتبار من قبله".

وكان رئيس كتلة التحالف المدني الديمقراطي مثال الالوسي راى ان " ترشيح التحالف الوطني لحيدر العبادي لمنصب رئيس الوزراء جاء في وقته المناسب في ظل ما تمر بالبلاد من ازمات امنية وسياسية ".

وشدد في تصريح سابق لـ /نينا/ على " ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية قائمة على برنامج عملي لانقاذ وحماية العراق وابنائه

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter